نقابة الصحفيين تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة(فديو)

 

نظمت اليوم نقابة الصحفيين الموريتانيين وقفة تضامنية، دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً ورفضاً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة،

 

كلمة النقيب أحمد طالب ولد المعلوم

 

وأشار المشاركون الصحفيون بالوقفة إلى أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد أهلنا في غزة جريمة حرب، وتجاوز لكل الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدين الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال كامل حقوقه في العودة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

 

ولفت المشاركون إلى أن وقفتهم التضامنية أقل ما يمكن تقديمه لأبناء الشعب الفلسطيني لدعمهم، وتنديد بالعدوان الغاشم الذي يمارس عليهم منذ عقود. مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف واحد لوقف هذه المجازر، والسعي لحماية المدنيين وفك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

 

وفي كلمة له خلال مشاركته بالوقفة التي أقيمت أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة بالعاصمة نواكشوط  وجه نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد أحمد طالب ولد المعلوم التحية إلى فلسطين وإلى المقاومين الأبطال، مؤكداً أنه مهما بالغت (إسرائيل) في إجرامها ستبقى قضية فلسطين هي البوصلة لكل عربي شريف، وما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من إجرام يزيدنا قوة وتصميماً، لاستعادة الحقوق المسلوبة، وإعادة كل شبر من أراضي دولة فلسطين المحتلة.

وشارك في هذه الوقفة العديد من الصحفيين بالمؤسسات العمومية والمستقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى