إنشيري/ انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

انطلقت مساء اليوم الخميس في دار الشباب بمقاطعة اكجوجت فعاليات النسخة الثانية من الاسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية بمشاركة 160 شخصا على مستوى ولاية اينشيري.

ويهدف الاسبوع الثقافي من بين امور أخرى الى تعبئة الشباب للمساهمة في زيادة الوعي بالقضايا الراهنة كالمدرسة الجمهورية واهميتها في محو الفوارق الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع الموريتاني واهمية الزراعة والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء بالاطافة الى الحفاظ على الموروث الثقافي الوطني والحفاظ على القيم الاسلامية السمحة.

واكد والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا في كلمة بمناسبة اشرافه على افتتاح المهرجان ان تنظيمه يدخل ضمن تطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي الى الحفاظ على الشباب من المسلكيات الدخيلة على المجتمع وتعزيز ارتباطه بموروثه الثقافي الذي يتسم بالتعدد والتنوع.

وبين مختلف الجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في الحفاظ على الاجيال القادمة ، مؤكدا ان المهرجان اصبح يمثل مناسبة سنوية لصناعة الاجيال القادمة وفق المنج الذي أرسى معالمه فخامة رئيس الجمهورية.

وقال إن الحكومة تسعى من خلال هذا الأسبوع على تكوين اجيال شبابية واعية بقضايا الوطن وتستفيد من تجارب الماضي وتعي تحديات الحاضر.

وبدوره اكد عمدة بلدية أكجوجت السيد داهي ولد المامي أن هذا الاسبوع ياتي لتعزيز مكانة الثقافة الوطنية ورعاية الشباب والعناية به ويحتل مكانة كبيرة في سياسات الحكومة.

واشاد بأهمية دعم المطالعة واستعادة الكتاب لمكانته مؤكدا ضرورة تشجيع مشروع المدرسة الجمهورية والحفاظ على الموروث الثقافي الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى