اجتماع للروابط الصحفية الأفريقية والعربية بنواكشوط

أطلقَ وزير الثقافة والاتصال الحسين ولد مدو اليوم السبت في نواكشوط أعمال الاجتماع عالي المستوى للروابط الأفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين، المنظم تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 
وأوضح ولد مدو أن اختيار موريتانيا لاحتضان هذا الملتقى الدولي الذي يضم الروابط الأفريقية والعربية والاتحاد الدولي للصحفيين، من أجل إيجاد آلية تنسيق مشتركة، له دلالته الرمزية الكبيرة،

بدوره عبر رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين موسى ولد بهلي عن سعادته باحتضان موريتانيا لهذا الملتقى الدولي، مشيدا بجهود كل الفاعلين في هذا الحقل، ومشيرا إلى أن رابطة الصحفيين الموريتانيين التقطت إشارات إيجابية من الحكومة الموريتانية للتعاطي مع ملف الصحافة.

ومن جانبه، أوضح الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين آنتوني بلانجير أن موريتانيا تحتاج إلى صحفيين قادرين على العمل باستقلالية تامة حتى يتمكنوا من القيام بمهمتهم، مضيفا أن هذا الملتقى سيتمكنون من المضي قدما على دفع هذه القضايا إلى الأمام.

من جهته قال رئيس الفيدرالية الأفريقية للصحفيين عثمان عمر فاروق إنهم يعملون على ضمان تحسين ظروف العمل في المجال الصحفي، مشيدا بالدور التي تقوم به موريتانيا في حماية الصحيفين والرفع من مستوياتهم ومنحهم الحرية التامة والتعبير عن آرائهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى