ماتال تعلن عن إنجاز توسعة هامة لشبكتها على المستوى الوطني

نظمت شركة ماتال، أول مشغل لخدمات الهاتف الجوال في موريتانيا، يوم 11 أكتوبر 2024 في نواكشوط، حفل إعلان عن إتمام إنجاز توسعة هامة لشبكتها بحضور شريكها التكنولوجي والرائد العالمي هواوي، حيث يندرج هذا المشروع ضمن خطة استثمارية طموحة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لشبكة الاتصالات لماتال.
تم إطلاق المشروع منذ أقل من سنتين، حيث شمل جميع مكونات البنية التحتية للشبكة، بما في ذلك الشبكة الأساسية Core Network    من خلال تركيز معدات جاهزة لتقنية الجيل الخامس 5G، والشبكة اللاسلكية Radio عبر إدخال تقنية Massive MIMO (Multiple Input Multiple Output) الجديدة على مستوى الهوائيات لأول مرة في موريتانيا، بالإضافة إلى تطوير معدات الطاقة. وقد مكن هذا المشروع من توسيع نطاق تغطية الشبكة في عدة مناطق من البلاد وتحسين الخدمة بزيادة سرعة تدفق الإنترنت بثلاث مرات.
تم تنفيذ المشروع على مرحلتين. انتهت المرحلة الأولى للإنجاز في نوفمبر 2023، وتركزت على تعزيز الشبكة في 266 موقعًا. أما المرحلة الثانية والتي اكتملت في سبتمبر 2024 وفقًا للجدول الزمني المحدد لها، فقد تم من خلالها توسيع الشبكة في 217 موقعًا، شملت جميع عواصم الولايات والمقاطعات في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، قامت ماتال بتعزيز تغطية خمسة محاور طرق رئيسية في موريتانيا.
كما ساهمت ماتال بصفة فعالة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنفاذ الشامل، حيث تكفلت بتشغيل الشبكة المخصصة لتغطية المنطقة الحدودية الجنوبية للبلاد بخدمات الهاتف والإنترنت، والتي تمتد من منطقة ندياغو إلى ولد ينجة.
وفي تعليقه على هذه الإنجازات المهمة، قال السيد إلياس بن ساسي، المدير العام لشركة ماتال أن الاستثمار الذي قامت به ماتال يشكل خطوة مهمة لتعزيز مكانتها كرائد للإنترنت عالي التدفق في موريتانيا وأن ماتال ستواصل جهودها لضمان تغطية شبكية أوسع مع أفضل جودة للخدمة.
من جانبه، أكد السيد الشيخ إبراهيم الحاج عمار، المدير العام لشركة هواوي موريتانيا، التزام هواوي بمواصلة دعم ماتال في مهمتها لتطوير بنيتها التحتية من خلال توفير أحدث المعدات التكنولوجية التي تمكن من توفير خدمات مبتكرة وذات قيمة مضافة عالية.
من خلال خطتها الاستثمارية، تجدد ماتال التأكيد على التزامها بدعم جهود الدولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنجاح التحول الرقمي في موريتانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى