معالى وزير الزراعة يؤدى زيارة تفقد وإطلاع لمعرض رمضان للمنتوج الوطني من الخضروات

أدى معالي الوزير السيد أمم ولد بيباته رفقة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد زيارة تفقد وإطلاع لمعرض رمضان للمنتوج الوطني من خضروات آفطوط الساحلي المقام بمطار نواكشوط القديم والمنظم بالشركة بين الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” والتجمع الاقتصادي ذي النفع العام لافطوط الساحلي .
وتجول معالى الوزير رفقة الوفد المرافق في المعرض واستمع من المواطنين إلى آرائهم حول المنتج المعروض ونوعيته كما استمع من القائمين على المعرض حول تموين المعرض ومدى الإقبال عليه.
كما زار معالى الوزير رفقة الوفد المرافق أحد المخازن بالمطار القديم التابع لأحدى الشركات الوطنية المشاركة بالمعرض.
وفي ختام الزيارة أدلى معالي الوزير بتصريح لوسائل الإعلام أكد فيه أن الهدف منها هو الاطلاع على سير العمل داخل المعرض الخاص ببيع المواد الغذائية المحلية والمنظم من طرف التجمع الاقتصادي ذي النفع العام لأفطوط الساحلي وهو ثمرة تعاون بين الوزارة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
وأشار معالي الوزير إلى أن المعرض مكن من توفير الخضروات بأسعار مخفضة وكان له أثر مهم على السوق المحلي للخضروات الذي شهد خلال اليومين الماضيين انخفاضا ملحوظا في الأسعار.
وقال معالى الوزير إن الوزراة حرصت على أن يكون حصاد الإنتاج الوطني هذا العام في الموعد كما وكيفا وأسعارا وإلى حد الساعة الأسعار في متناول الجميع في نواكشوط وفي الداخل والمنتوج متوفر بكثرة.
وأضاف معالي الوزير أنه كان هناك تخوف عند اتخاذ قرار تحفيز الانتاج الوطني وتأثيره على تموين السوق ولكن الحمد لله بعد مرور ثلاثة أشهر على تطبيق القرار اليوم الإنتاج متوفر وبكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار في متناول الجميع
وطالب معالي الوزير القائمين على المعرض بأن تكون إجراءات البيع مبسطة للمواطنين وأن لا تبقى الأسعار المتفق عليها مسبقا مع الوزارة ثابتة وإنما تكون حسب العرض والطلب وحسب توفر المنتوج وأن تخفض كلما أتيحت الفرصة لذلك.
من جانبه رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد أكد في حديثه للصحافة على أن الشراكة مع الوزارة كانت مثمرة ونتائجها بادية للجميع واليوم نتحدث عن توفير منتوج وطني ذا جودة مكن البلاد من تغطية حاجياتها وهو الطريق الصحيح للوصول إلى اكتفاء ذاتي
وأكد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين على أن المنتوج الوطني قادر على المنافسة خارجيا والمثال على ذلك نجاح تجربة تصدير البطيخ إلى الأسواق العالمية والذى يحظى بمكانته بين بضائع العالم على رفوف كبريات المحلات الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى