حفل توديع الدفعة الأولى من مدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغاز بنواكشوط لإجراء تدريب بالجزائر

أشرف الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني السيد محمد سالم ولد بوخريص على حفل انطلاق التدريب العملي بالجزائر للدفعة الأولى لمدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغاز بنواكشوط.

ويندرج هذا النشاط في إطار التعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة المعادن والطاقة الجزائرية. 30 طالبا موريتانيا، خرجي مدرسة التعليم الفني والمهني للمعادن والنفط والغاز في نواكشوط، حصلوا على تدريب عملي في شركة سوناطراك الجزائرية، وهي الفاعل الرئيسي في صناعة النفط في أفريقيا.

ولذلك حرص الأمين العام على مقابلة المتدربين الثلاثين(30) قبل مغادرتهم لتهنئتهم وتقديم التوصيات لهم قبل البدء بتدريبهم وطمأنتهم على دعمهم ومراقبتهم الدقيقة من قبل القطاع.

وأعلن الأمين العام في كلمته أن “أمتنا بحاجة إلى شبابها لتكون قادرة على ضمان تطورها وتأثيرها. حيث وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الشباب في صميم أولوياته من خلال برنامجه الإنتخابي تعهداتي. وإن الحكومة، بقيادة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، تعمل بلا كلل من أجل ضمان تدريب شبابنا بشكل جيد والإشراف الجيد عليهم حتى تتاح لهم كل فرص النجاح في الحياة ومواجهة تحديات عالم اليوم بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى