اتحاد إعلاميات موريتانيا يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا، مساء اليوم السبت بمقر جهة انواكشوط، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة، تحت شعار ” المشهد الإعلامي…الواقع والتطلعات”.

وأعربت المستشارة المكلف بالسينما والإشهار بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيدة غاندي دحن حمود، عن سعادتها بتبوئ بلادنا هذه السنة المرتبة الأولى عربيا وافريقيا في مؤشر حرية الصحافة حسب تقرير مراسلون بلا حدود للعام 2024.

وأضافت أن هذا التصنيف يأتي بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لتمهين الحقل الصحفي وتمكينه من ممارسة عمله في جو تطبعه الحرية والاحترافية.

وبدورها أوضحت رئيسة اتحاد إعلاميات موريتانيا، السيد أميمه محمد أحمد، أن هذا اليوم يشكل فرصة لرصد المسار والخطوات على درب تمهين الحقل الصحفي وتنوير المشهد الاعلامي بما يخدم الأهلية والأحقية بالانتساب للمهنة الإعلامية النبيلة والقيام بدور الصحافة كركيزة أساسية للديمقراطية والتنمية وحماية قيم وثوابت الأمة.

وأكدت عل المحافظة على هذا المكسب الذي حصلت علية بلادنا، داعية إلى حمايته وتعزيزه من قبل الصحفيين عبر الالتزام بضوابط وأخلاقيات المهنة.

ودعت السلطات العليا في البلد إلى مضاعفة الجهود لتوفير البنية القانونية والبيئية المناسبة لمزيد من تمهين الحقل الإعلامي.

وجرى الحفل بحضور رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، ولفيف من المهتمين بالإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى