إطلاق النسخة الرابعة من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة تحت شعار «السير المستمر نحو الشمول المالي في موريتانيا»

 

أشرف معالي وزير التشغيل والتكوين المهني، السيد نيانغ مامودو، على الإنطلاقة الرسمية للنسخة الرابعة من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة تحت شعار «السير المستمر نحو الشمول المالي في موريتانيا».

جرى هذا الحفل بحضور معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي، ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية منت انتهاه ، والمدير العام لصندوق الإيداع والتنمية، والأمين العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة، والأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني، والممثل المقيم لبرنامج الأالمتحدة للتنمية ، ورئيس رابطة مهنيين التمويلات الصغيرة (APROMI).

إن الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة التي تنظمها وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم للتنمية ورابطة العاملين الفاعلين في مجال التمويلات الصغيرة يمثل الهدف العام منه إنشاء دورات و ورشات تفكيرية من اجل تنشيط قطاع التمويلات الصغيرة، وتحديد نهج تشاركي لتعزيز القطاع، وتوفير رؤية واضحة للإطار المؤسسي والتنظيمي والتشغيلي.
و كما تهدف هذه الأيام ايضا إلى توعية الجمهور وأصحاب المجال بشأن تحديات التمويلات ٥ في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية لموريتانيا ودورها في عملية تكوين الذي يعتبر ثروة، لا سيما في سياق ما بعد جائحة كوفيد – 19.

و ستقام النسخة الحالية من الأيام الوطنية للتمويلات الصغيرة في أيام 10 و 11 أكتوبر 2022 و ستتميز بأنشطة مكثفة، بما في ذلك المعرض واللوحات والمناقشات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى