وزير التشغيل والتكوين المهني يترأس الحفل الختامي لمشروع FORMAEMPLOI

 

ترأس معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نيانغ مامودو صباح اليوم الحفل الختامي لمشروع FORMAEMPLOI المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات الإسبانية والممول من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج ARCHIPELAGO.

مشروع FORMAEMPLOI هو مشروع يهدف إلى تحسين مهارات التكوين ويلبي الطلب على اليد العاملة الماهرة في قطاعي البناء والطاقة المتجددة من أجل تعزيز فرص تشغيل الشباب.
تم تنفيذه بفضل اتفاقية تم توقيعها مع مدرسة التعليم التقني للتكوين المهني في البناء والأشغال العامة في نواكشوط في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وحسب وزير التشغيل والتكوين المهني، فإن “الملاحظة واضحة: التنمية الاقتصادية للبلاد تتطلب مهارات نوعية وتحسين مستوى تأهيل الشباب، بقدر ما يتناسب مع احتياجات الشركات، وكذلك لإعطاء الشباب القدرة في مجال ريادة الأعمال»

ومن هذا المنطلق ، عزز القطاع جميع جهوده وركزها، اعتبارًا من عام 2023 ، في تطوير وتحسين جودة التكوين التقني والمهني، لا سيما من خلال بناء مدارس جديدة؛ واقتناء معدات حديثة جديدة؛ ودعم القدرات المهنية، وتطوير المكونين وتحديث مناهج التكوين والرقمنة من أجل تعزيز دمج التكنولوجيا في برامج التعليم والتكوين التقني والمهني التقليدية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى