انطلاق فعاليات الأسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة على مستوى ولاية آدرار

أشرف والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، صباح اليوم الجمعة في أطار، على انطلاق فعاليات الأسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة على مستوى ولاية آدرار، المنظم من طرف وزارة الثقافة والشبابية والرياضة والعلاقات مع البرلمان، على امتداد خمسة أيام متواصلة

ويشارك في هذه التظاهرة 240 مشاركا بمعدل 60 مشاركا في كل مقاطعة، بالإضافة إلى تنظيم خمس طاولات مستديرة وأربع حملات تحسيسية، في حين تحتوي التظاهرة على العديد من المسابقات، منها مسابقة القرآن الكريم والمناهج التعليمية والمسرح والشعر الفصيح والأدب الشعبي الحساني ولبولاري والخلفي والصونكي والفن التشكيلي والاطباق وبطولة كرة القدم والسلة وألعاب القوى والرقصات الجماعية وعروض الأزياء والموروث القفافي واستعراض فيلم وثائقي حول الولاية من أعداد اللجنة الإعلامية للأسبوع.
وأكد الوالي في كلمته الافتتاحية أن هذا الأسبوع يأتي في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى ترسيخ القيم الثقافية والشبابية والرياضية والنهضة بها.
وإطاف نأمل أن يؤسس هذا المهرجان وما سيتخلله من أنشطةمتعددة لخلق وعي ثقافي يجسد التطلعات الوطنية الرامية إلى تعميق مفهوم المواطنة واحترام الشأن العام وخلق ثقافة التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع.
وبين أن هذه التظاهرة تهدف إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وتشجيع التميز المدرسي في عموم المؤسسات التربوية ية داخل الولاية وخلق ثقافة التطوع والحث على الانخراط في جهود التنمية المحلية.
ورحب عمدة مقاطعة أطار السيد سيدي أحمد ولد اهميمد، في كلمة له بهذه المناسبة، بالحضور، مطالبا بضرورة الاستفادة من تنظيم هذا المهرجان من خلال تقييم نتائجه والخروج بتوصيات للبناء عليها في المستقبل.
وأضاف أن المهرجان سيساهم في التعريف بالمدرسة الجمهورية وتع يز قيم الجمهورية من خلال ترسيخ ثقافة المواطنة والتعليم السلمي بين مختلف مكونات المجتمع.
وبدورها فقد عبرت السيدة اخديجة بنت أحمد عيده المندوبة الجهوية للثقافة والشباب والرياضة بولاية ادرار عن سعادتها بتنظيم هذه التظاهرة، مبرزة أنها ستساهم في أحياء الساحة الثقافية والشبابية وال يأتي على مستوى لالولاية من خلال إبراز الخصوصية الثقافي لها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى