بدعوة من معالي السيد أحمد ولد أحميدو، سفير موريتانيا في مالي، شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي السيد عبد الله ديوب في الاحتفالات التذكارية ال 62 لاستقلال

بدعوة من معالي السيد أحمد ولد أحميدو، سفير موريتانيا في مالي، شارك وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي السيد عبد الله ديوب، أمس الاثنين 28 نوفمبر 2022، في الاحتفالات التذكارية ال 62 لاستقلال الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الدولة الصديقة والشقيقة.

وبهذه المناسبة، أعرب الوزير جوب، نيابة عن حكومة وشعب مالي، عن خالص تمنياته لحكومة وشعب موريتانيا بالسعادة والازدهار.

وأشاد بديناميكية التعاون المثمر والمتعدد الأوجه بين مالي وموريتانيا، والذي اتسم بتبادلات واجتماعات دائمة بين سلطات البلدين في مجالات عديدة ومتنوعة .

وبالنظر إلى سياق انعدام الأمن المتزايد في منطقة الساحل، شدد على الحاجة إلى زيادة تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، وقبل كل شيء، العلاقات الأمنية بين البلدين.

نيابة عن رئيس المرحلة الانتقالية، رئيس الدولة ، معالي العقيد هاشمي غويتا، أعرب عن عميق امتنانه وتقديره لفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، رئيس الدولة، التي لم يدخر جهداً في دعم مالي في التغلب على المحن الأليمة التي تمر بها منذ بداية أزمتها، ولا سيما خلال الفترة التي كانت فيها بلادنا تحت حصار من قبل المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

مكتب الإعلام والصحافة وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى