مفوض الأمن الغذائي المساعد، السيد لمام عبداوة يشرف من مقاطعة دار النعيم على عملية توزيع مساعدات غذائية لصالح آلاف الأسر المتضررة

أشرف مفوض الأمن الغذائي المساعد، السيد لمام عبداوة، اليوم الجمعة من مدرسة الطالب أحمد بمقاطعة دار النعيم، على إطلاق عملية توزيع مساعدات غذائية لصالح آلاف الأسر المتضررة من الأمطار الأخيرة في مدينة نواكشوط.

وتستفيد من هذه المساعدات 3684 أسرة في ولاية نواكشوط الشمالية، وتشمل توزيع أكثر من 243 طنا من المواد الغذائية الأساسية، كالسكر والأرز وزيت الطهي والتمر، كما تشمل توزيع كميات كبيرة من مواد التنظيف والتعقيم.

وقد سلم المفوض المساعد ووالي نواكشوط الشمالية، وعمدة دار النعيم، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية أوصالا لمستفيدين، إيذانا ببدء عملية توزيع هذه المساعدات على المواطنين الذين تضرروا من الأمطار الأخيرة في نواكشوط.

المفوض المساعد وفي تصريح له على هامش إطلاق العملية، أوضح أن هذا التدخل يأتي لمساعدة المواطنين ومؤازرتهم والوقوف إلى جانبهم، مضيفا أن مفوضية الأمن الغذائي وفي إطار مهامها الرسمية، وبفضل جاهزيتها قبل موسم الأمطار الحالي، تمكنت من تلبية احتياجاب المواطنين في مثل هذه الظروف، وتنفيذ عديد التدخلات لصالحهم في عموم التراب الوطني، وهي التدخلات التي يعتبر التدخل على مستوى نواكشوط – اليوم – أكثرها من حيث عدد المستفيدين، وكمية المواد الغذائية الموزعة، في إطار التدخلات المرتبطة بالأمطار، خلال الموسم الحالي حتى الآن.

وأضاف المفوض المساعد أن توزيع هذه المساعدات يتم بناء على إحصاء للمتضررين، باشرته السلطات الإدارية والبلدية طيلة الأيام الماضية، مؤكدا أن هذا التدخل يأتي لتأكيد وقوف الحكومة إلى جانب المواطنين ومساعدتهم ومد يد العون لهم عند الحاجة، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، بضرورة القرب من المواطن وخدمته.

عمدة بلدية دار النعيم السيد امم ولد القطب امم، أعرب بذات المناسبة، باسم سكان البلدية، عن تثمينه لتدخل مفوضية الأمن الغذائي، مضيفا أنه جاء في وقته المناسب، ومشيدا بالجهد الحكومي لمساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار، عموما وفي بلدية دار النعيم على وجه الخصوص.

جرت الانطلاقة بحضور حاكم مقاطعة دار النعيم والسلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الشمالية، وبعض أطر المفوضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى