ولد الغزواني: استمعنا لكلام السياسيين خلال الحملة وننتظر الآن كلمة المواطن

أدلى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم السبت في نواكشوط، بصوته في الانتخابات الجهوية والتشريعية والبلدية.

ودعا ولد الغزواني في تصريح للصحافة عقب إدلائه بصوته، جميع المواطنين المسجلين على اللائحة الانتخابية في الداخل أو الخارج، إلى تأدية واجب التصويت، مؤكدا أن الجميع استمع إلى كلام السياسيين خلال الحملة الانتخابية، وأنه ينتظر الآن كلمة المواطن الذي توفرت له الظروف المناسبة للإدلاء بها بحرية.

 

وشكر ولد الغزواني، جميع المواطنين على ماوصفه بالتحلي بالمسؤولية خلال الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات التي تجرى اليوم على عموم التراب الوطني، مضيفا أن المواطنين الموريتانيين رغم حجم المشاركة الكبير وقوة التنافس واختلاف الآراء، أصروا جميعا أن تجري الحملة في جو من الانضباط والمسؤولية.

 

وأضاف ولد الغزواني، أن انتهاء الحملة الانتخابية دون تسجيل أي تصرف يمس من السكينة العامة والهدوء، يعتبر دليلا واضحا على مستوى وعي الشعب الموريتاني، ونضج الطبقة السياسية، معبرا عن تقديره للمجهود الذي تبذله اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، وذلك من خلال سهرها على أن تتم هذه الانتخابات بطريقة مناسبة وفقا لنص وروح الاتفاق السياسي بين الأحزاب السياسية والحكومة.

 

وشدد ولد الغزواني، على أن الحكومة أصرت منذ اليوم الأول على أن تكون هذه الانتخابات ناجحة، بدءا بالاتفاق مع الأحزاب على تنظيمها وتحديد طواقمها ونصوصها القانونية، وانتهاء بتوفير جميع المتطلبات لضمان نجاحها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى