ولد أحمد الوقف: محظوظ لأنني أخلف رجلا رأيت أثره الحسن في الإدارة والتنظيم

قال وزير الزراعة الجديد يحي ولد أحمد الوقف إنه محظوظ لأنه يخلف رجلا رأى أثره الحسن في الإدارة والتنظيم، حيث سبق له أن خلفه في الوزارة الأمانة العامة للرئاسة.
وأضاف ولد أحمد الوقف في كلمة ألقاها في حفل تبادل المهام بينه وبين سلفه الوزير ٱدما بوكار سوكو أن قطاع الزراعة يعتبر أولوية في برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ؛ كونه القطاع المكلف بتأمين الأمن الغذائى.
وخاطب الوزير أطر قطاع الزراعة قائلا: ( أنا مكلف بهمة ٱنية وانتم الباقون، وما أنجز من عمل ستحصدون ثمرته، ولذلك فأنتم مطالبون بالسرعة في التنفيذ مع وجود رؤية وتخطيط، واحترام العمل الجماعي فالنجاح مشروط بالتحلي بروح الفريق).
وأكد الوزير أنه لا يريد أن يعيق مسيرة القطاع ولذا يطالب جميع الاداريين والمستشارين والمكلفين بمهام بمتابعة العمل دون تغيير، وأن يقدم كل واحد منهم في ظرف أسبوع رؤية عن مهمته وما أنجز وبرنامجه لسنة 2023.
وفي ختام كلمته تمنى ولد أحمد الوقف للوزير المنصرف التوفيق في مهامه الجديدة التي أكد أنها لا تقل تعقيدا عن مهمته السابقة وذلك ما يؤكد ثقة رئيس الجمهورية فيه.
وكان الوزير ٱداما بوكا سوكو قد شكر في بداية الاجتماع الوزير ولد أحمد الوقف وأشاد بكفاءته، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة، مؤكدا أنه يتشرف بالفترة التي قضاها على رأس قطاع الزراعة.
المتحدث باسم أطر قطاع الزراعة محمد عبد الله مسكة أكد في كلمته بالمناسبة أن قطاع الزراعة يضم عددا هائلا من المؤسسات والإدارات المتشعبة، ومن أصعب المهمات مهمة تطويره التي توليها الحكومة أهمية كبيرة حيث حاولت الدفع به إلى الأمام.
وشكر المتحدث باسم أطر قطاع الزراعة الوزير ٱداما بوكار سوكو على ما قدم للقطاع ومحاولاته للدفع بالخطط التنموية, مؤكدا أنه تميز بالتعامل الحسن والمتحضر والمهني خلال الفترة القصيرة التي أدار فيها القطاع متمنيا له وللوزير الجديد التوفيق في مسؤولياتهم الجديدة.
وأكد ولد مسكه ثقته في أن الوزير الجديد سيواصل جهود تطوير القطاع وسيجد الارضية الصالحة لذلك مع هذه الكوكبة من الأطر المتميزين والكفاءات العالية لينتقي الفريق الذي يناسبه في العمل _ حسب تعبيره_

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى