هاريس تتقدم على ترامب في آخر استطلاع للرأي

 

أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي أجرته كلية إيمرسون الأمريكية، ونشر الجمعة، تقدم نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية، كامالا هاريس، على الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لنفس السباق الرئاسي، دونالد ترامب، بنقطة واحدة على المستوى الوطني.

وبين الاستطلاع أن 49% من الناخبين يؤيدون هاريس، بينما أكد 48% أنهم يؤيدون ترامب. ويقع تقدم هاريس الضيق ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع الذي يبلغ 3 نقاط.

وقال واحد في المائة من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيدعمون شخصًا آخر غير المرشحين الرئيسيين، بينما أفاد اثنان في المائة أنهم لم يحسموا اختياراتهم بعد.

ومع ذلك، عندما سُئل الناخبون غير الحاسمين عن المرشح الذي يميلون إليه، زاد دعم هاريس إلى 50 في المائة وارتفع دعم ترامب إلى 49 في المائة.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن هاريس تتفوق على ترامب من حيث الشعبية. وقال 53 في المائة من الناخبين إن لديهم وجهة نظر إيجابية عن هاريس، بينما كشف 47 في المائة أن لديهم وجهة نظر غير إيجابية عنها. ويحمل ترامب تصنيفًا إيجابيًا بنسبة 49 في المائة، وتصنيفًا غير إيجابي بنسبة 51 في المائة.

وكانت الفجوة بين الجنسين إزاء هاريس وترامب، والتي حظيت بقدر لا بأس به من الاهتمام في الأسابيع الأخيرة، واضحة في نتائج الاستطلاع.

وتقدم ترامب على هاريس بين الرجال بنسبة 56 في المائة مقابل 42 في المائة، بينما تقدمت هاريس بين النساء بنسبة 55 في المائة مقابل 41 في المائة.

ويأتي أحدث استطلاع للرأي قبل أقل من ثلاثة أسابيع من يوم الانتخابات ومع بدء التصويت المبكر في عدد من الولايات. وقال 80 في المائة من الناخبين إنهم اتخذوا قرارهم بشأن من سيصوتون له منذ أكثر من شهر، بينما أوضح 11 في المائة أنهم اتخذوا قراراتهم في الشهر الماضي، وحسم 6 في المائة اختياراتهم في الأسبوع الماضي. وقال 3 في المائة إنهم ما زالوا غير متأكدين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى