الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي ينظم ندوة أدبية تحت شعار…”دور وسائل الإعلام في النهوض بالأدب الشعبي.”

نظم الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي ندوة أدبية مميزة تحت شعار “دور وسائل الإعلام في النهوض بالأدب الشعبي”.

شهدت الندوة حضورًا كبيرًا من الكتّاب والأدباء والمهتمين بالأدب الشعبي في موريتانيا. تهدف الندوة إلى استكشاف دور وسائل الإعلام في تعزيز وترويج الأدب الشعبي ورفع مستوى الوعي حوله.

تمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالأدب الشعبي وتأثير وسائل الإعلام على تطويره وانتشاره. تم التركيز على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الوعي بالأدب الشعبي وتسهيل وصوله إلى الجماهير.

وحاضر في الندوة التي حضرها، بعض الأدباء والصحفيين، وتم خلالها تكريم الدكتور محمد ولد اصوينع على أطروحته الموسومة ب”حضور الأدب الشعبي في الإعلام الموريتاني”. رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” الحسين ولد مدو حول علاقة الإعلام بالأدب الشعبي.

الدكتور محمد ولد اصوينع، قال في كلمته بالمناسبة، إنه ممتن لتكريم الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي، مؤكدا أن قيمة هذا التكريم تتعداه شخصيا لتشمل جميع الأدباء الموريتانيين باعتبار موضوع الأطروحة.

وأضاف ولد اصوينع، أن أطروحته لنيل شهادة الدكتورا أراد لها أن تكون حول علاقة الإعلام بالنهضة الأدبية التي عرفتها البلاد خلال العقود الماضية، مشيرا إلى أنها تناولت بالتفصيل مدارس الأدب الشعبي واتجاهاته، وكذا وسائل الإعلام التي ساهمت في نهضته.

تعكس هذه الندوة التزام الاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي بتعزيز الثقافة الشعبية وتطوير الأدب الشعبي في البلاد. وبهذا الصدد، يستمر الاتحاد في تنظيم فعاليات ونشاطات متعددة بهدف تعزيز الوعي بالأدب الشعبي وتشجيع الكتّاب والمبدعين في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى