أبرز ما ورد في كلمة رئيس حركة حماس في إقليم الخارج خالد مشعل خلال مؤتمر طوفان الأحرار بمدينة إسطنبول التركية

قيادة الحركة على رأسها الأخ أبو العبد هنية، وفي غزة هناك أبو إبراهيم يحيى السنوار وأبو خالد الضيف، كل الحركة في الداخل والخارج تقول شكراً لكل من ضحى من أجل فلسطين وطعن الصهاينة في القدس ولقي ربه شهيداً، شكراً لكل من أطلق صاروخاً ضد العدو، شكراً لمن أسهم في معركة الشرف.

⭕ مشعل: شكراً لهذا الطوفان المالي، الجهاد بالمال، رأينا الأمة سخية كما لم تكن من قبل، لأنها تشعر بالواجب وبالشرف إذ تنخرط في الجهاد المالي في إسناد إخوانهم داخل فلسطين وعلى أرض غزة.

⭕ مشعل: شكراً لمن ملؤوا الشوارع بالملايين نصرة لغزة وغضباً على الصهاينة وعلى القوى الغربية المساندة للصهاينة،  شكراً لمن حاصر السفارات الإسرائيلية والأمريكية، شكراً لمن انتفض في كل مكان.

⭕ مشعل: شكراً لمن خاض معركة الإعلام وقدم الرواية الفلسطينية، وهزمنا بفضل الله الرواية الإسرائيلية والغربية.

⭕ مشعل:  شكراً لمن قاطع الصهاينة وأجبر شركات الدعم الإسرائيلي ومن يقف مع العدو اقتصادياً أن يتراجع ويغلق محلاته وشركاته.

⭕ مشعل: شكراً للطوفان الطلابي العظيم الذي انطلق من الجامعات الأمريكية والأوروبية والغربية وعم بلاد الأمة، شكراً لهذه الروح التي رأيناها في أمتنا وفي الإنسانية جميعاً، شكراً لأحرار العالم.

⭕ مشعل:  استحضاراً لمعطيات اللحظة، ندرك عظم المسؤولية، فالعدو ما زال يرتكب جرائمه، في العدوان قبل قليل، ارتكب العدو مجزرة بتدمير حي سكني في مخيم جباليا انتقاماً لبطولة أهل جباليا العظماء، العدو ما زال يجوع غزة، وما زال يحاصرها ويجتاح رفح، ويخوض معارك إجرامية ضد أهلنا في الزيتون وفي كل أنحاء غزة.

⭕ مشعل: العدو ما زال يرتكب جرائمه في الضفة، في مخيم جنين بالأمس، وقبلها في طولكرم وفي القدس، وساحات الأقصى ما زالت تشهد الانتهاكات والاستباحة لمسجدنا الأقصى المبارك من قطعان العدو وجنوده ومستوطنيه، عدونا يلاحقنا في كل مكان، بالأمس في جنوب لبنان وفي غيرها من المواقع.

⭕ مشعل: نحن أمام عدوان مستمر، وفي المقابل بفضل الله تأتينا الرسالة من غزة العزة كما سمعتموها بالأمس وسمعتموها من قبل، المقاومة بخير بفضل الله، أعادت التموضع في كل مكان ما شاء الله لا قوة إلا بالله.

⭕ مشعل: هذا إعجاز من رب العالمين، فئة مؤمنة تنتصر على حرب الصهاينة وأوليائهم، غزة العزة تقف في وجه حرب عالمية تقودها أمريكا وبعض العواصم الغربية مع الكيان الصهيوني.

⭕ مشعل: المقاومة بخير، والحاضنة الشعبية رغم آلامها صامدة ملتفة حول المقاومة، البعض يتألمون ولكنهم صابرون محتسبون، وكلهم مع المقاومة يضحون بأغلى ما يملكون.

⭕ مشعل: العالم يتغير، وغزة كشفت عن الأصالة في الإنسانية، كشفت عن الروح في أمتنا، فنحن اليوم أمام مشهد يبعث فينا الثقة بالنصر، واليوم هذا التغير في الساحة الإقليمية والدولية يقول لنا: نحن المنتصرون، نحن المنغرسون في أرضنا، العاقبة لنا.

⭕ مشعل: نرى عدونا يتقهقر، يفقد ثقته بنفسه، العدو يتآكل، تنتقل الأزمة إلى صفوفه الداخلية، يتنازعون فيما بينهم،  لأن الشعور بالهزيمة يثير لديهم الإحباط.

⭕ مشعل: العدو تعود أن يخوض معارك سريعة خاطفة، تعود أن ينتصر على أعدائه في أيام أو في أسابيع، أما أن يخوضها ثمانية أشهر ضد غزة فيعجز أمامها، هذا بعث فيه روح الهزيمة، “إسرائيل” اليوم تهتز جدرانها وقواعدها، تفقد ثقتها بنفسها، تعود إلى نقطة الصفر.

⭕ مشعل: نحن أمام لحظة تاريخية بكل أمانة وبدون مبالغة، نحن أمام فرصة لهزيمة إسرائيل بإذن الله، نحن أمام فرصة لتفكيك المشروع الصهيوني بإذن الله، نحن أمام فرصة لأن نضع أقدامنا على طريق التحرير وحسم الصراع من أجل استنقاذ فلسطين والقدس والأقصى.

⭕ مشعل: سنرضي ربنا ونرضي ضمائرنا ونصل الحاضر بالماضي لتعود الأمة إلى مرحلة الانتصارات، ولتكون فلسطين كما كانت عبر التاريخ تلفظ الغزاة، مقبرة لهم، طاردة لجيوشهم.

⭕ مشعل: هذه أرض لا تقبل إلا أن تكون عزيزة كريمة تحت لواء الأمة العربية والإسلامية، هذه الأرض المباركة، هذه أرض محمد صلى الله عليه وسلم، أرض الإسراء والمعراج والقبلة الأولى، هذه أرض النبوات والرسالات، أرض المحشر والمنشر، روح الأمة النابض.

⭕ مشعل: نحن أمام فرصة لتغيير العالم ولتكون فلسطين بركة للعالمين بالقضاء على الصهاينة وعلى مشروعهم الأثيم الذي يريد شراً بالعالمين، ليس فقط بالعرب والمسلمين.

⭕ مشعل: هذه الفرصة التاريخية تحتاج إلى رجال، تحتاج إلى جهد وعمل، وبعد مضي ثمانية أشهر، وإخوانكم المجاهدون على أرض غزة يقولون لكم: نحن مستمرون في جهادنا ولدينا قدرة ونفس بقدرة الله أن نواصل المعركة، فماذا نقول لهم بعد خطاب أخي أبي عبيدة بالأمس؟ ما هو ردنا كأمّة؟

⭕ مشعل: المطلوب من أمتنا أن تواصل ما بدأته منذ اللحظة الأولى بعد 7 أكتوبر، الفعاليات والبرامج التي فعلتموها طوال الشهور الثمانية الماضية، عليكم أن تواصلوها، استعينوا بالله ولا تملوا، إخوانكم لا يملون على أرض غزة وفي ساحات القدس والضفة، فلا تملوا، لا تتقهقروا، لا تقولوا لقد تعبنا، المجاهدون في الميدان لم يتعبوا، فلا نتعب معهم.

⭕ مشعل: نحن ما زلنا في قلب الطوفان وفي قلب المعركة. لذلك واصلوا جهادكم بالمال، نريد طوفاناً مالياً مستمراً لنصرة غزة، لإيواء الناس، لإغاثتهم، لإطعامهم، لنصرة المجاهدين وإسنادهم، لشراء السلاح لهم، لكفالة عوائلهم، وكل الشهداء العظام.

⭕ مشعل: نريد طوفاناً في الشارع، نريد عودة الملايين، نريد تظاهرات في الشارع العربي والإسلامي، الله الله يا إخواني وأخواتي، نريد صوتكم قوياً، نريد جماهير الأمة تبقى في شوارعها تنتصر للمعركة في غزة وفي القدس والضفة، وتعلن غضبها على الصهاينة وعلى أولياء الصهاينة، نريد طوفان الحصار للسفارات الإسرائيلية والأمريكية، نريد غضباً متواصلاً يوقف هذا العدوان.

⭕ مشعل: نريد طوفان الإعلام أن يواصل رسالته وكلمته وموقفه، نريد للرواية الفلسطينية الصادقة أن تبلغ مداها وأن تسيطر على كل المنابر في وسائل التواصل الاجتماعي وفي كل المحافل.

⭕ مشعل: نريد طوفان القانون كما هو في لاهاي، نحاكم المجرمين القتلة، نقف مع جنوب إفريقيا وهذه الدول كما تقف معها الآن تركيا ودول أخرى كليبيا ومصر، نريد دولاً أخرى تنخرط في هذه المعركة، تشارك أمتنا هذا الشرف، تلاحق الصهاينة في كل المحافل والمنابر.

⭕ مشعل: نريد طوفان الطلاب أن يتواصل، هذه الجامعات التي غضبت وحق لها أن تغضب، تنتصر لزملائهم وأقوالهم وأخواتهم الذين دمرت جامعاتهم في غزة وقتل الطلاب كما قتل أبناء شعبنا.

⭕ مشعل: نريد أن ننخرط في معركة الجهاد والمقاومة، اليوم واجبنا أكبر من كل ما فعلناه، نعم، هناك مشاركات جهادية مباركة يشكر أصحابها من جبهات عدة، نريد اليوم أن تنخرط الأمة بكليتها في المعركة في الميدان.

⭕ مشعل: نريد طوفان الجهاد والمقاومة، هذه مسؤوليتنا ما دمنا أمام فرصة لهزيمة الصهاينة، العدو يترنح، ما دمنا أمام فرصة للتحرير واستعادة القدس والأقصى، وأمام فرصة لوقف العدوان على غزة، المطلوب أن ننتقل نقلة كبرى بطوفان الجهاد والمقاومة، من لم يحضر نفسه، فليحضر نفسه من الآن، ومن حضر نفسه، فلينخرط في المعركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى