السعودية تمنع السفر من وإلى 3 دول أفريقية تجنبا لتفشي “إيبولا”

أعلنت السلطات السعودية تعليق السفر والدخول من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، وذلك ضمن إجراءات احترازية مُشددة لمنع انتشار فيروس “إيبولا”.
ويأتي هذا القرار عقب تقييم وبائي مُحدّث أجرته السلطات الصحية في المملكة، ويُعزز الإجراءات الوقائية المُطبقة منذ يوليو/تموز 2019، التي تم تشديدها في مايو/أيار 2026. وتشمل التوجيهات الجديدة تعليق إصدار جميع أنواع التأشيرات للأفراد القادمين من الدول المتضررة، بالإضافة إلى منع دخول المسافرين الذين تواجدوا في أي من هذه الدول خلال 21 يومًا قبل الوصول، حتى لو كانوا عابرين عبر دول ثالثة.



